| خاصية جديدة في سماعة AirPods.. «لأول مرة هتتحكم في تليفونك بحركة راسك»

خاصية جديدة أعلنت عنها شركة Apple الرائدة في تصنيع هواتف آيفون، إذ زودت سماعة AirPods الجديدة بخاصية مميزة لم تكن موجودة في إصداراتها السابقة، وذلك للتسهيل على المستخدمين، حيث تمكنك تلك الخاصية من التحكم في هاتفك بحركة رأسك دون الحاجة إلى لمس سماعة الـ«إيربودز»، بحسب الموقع الرسمي للشركة.

خاصية جديدة في سماعة AirPods

سماعات AirPods 4 الجديدة من أكثر سماعات الرأس تقدما وراحة على الإطلاق، إذ تأتي بتصميم مفتوح الأذن، ومتوفرة بطرازين مميزين هما AirPods 4 وAirPods 4 مع خاصية إلغاء الضوضاء النشطة، فضلا عن سماعة AirPods Max التي تأتي بـ5 جديدة جميلة وتوفر شحن USB-C لمزيد من الراحة، في الوقت الذي تقدم فيه سماعة AirPods Pro 2 أول تجربة شاملة لصحة السمع في العالم.

تفاصيل سماعة AirPods

وبحسب شركة أبل، فإن سماعة AirPods 4 مزودة بخاصية إلغاء الضوضاء النشط في تصميم الأذن المفتوحة لأول مرة على الإطلاق، بفضل شريحة H2 والميكروفونات المحدثة، يساعد هذا التصميم على تقليل الضوضاء البيئية منخفضة التردد، مثل محركات الطائرات وأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء وحركة المرور في المدينة قبل أن تصل إلى أذنيك.

كما أن سماعات AirPods الجديدة جرى تزويدها بخاصية Siri Interactions التي تتيح التحكم في جهاز iPhone الخاص بك بمجرد تحريك رأسك، إذ يمكنك الرد على المكالمات أو رفضها بحركة رأس فقط، وهي واحدة من أفضل الطرق للتفاعل مع Siri أثناء التنقل ما يمنحك راحة وخصوصية خاصة للمستخدمين الذين لا يحبون لمس الـ«إيربودز».

مميزات خاصية Siri Interactions

خاصية Siri Interactions التي جرى إتاحتها في سماعات AirPods Pro، تمكن المستخدمين من هز رؤوسهم للرد أو رفض المكالمات الهاتفية، وهي ميزة مهمة في المناطق المزدحمة أو حال عدم رغبتك التحدث بصوت عال، كما تتيح إدارة الإشعارات والتفاعل مع الرسائل دون التحدث، كما تعمل على عزل وتنقية الصوت من خلال إزالة الضوضاء من حولك.

وبحسب الشركة، فإن سماعات AirPods الجديدة مزودة بمميزات Find My المحسنة التي تنقي الصوت أيضا، ويبلغ سعر الطراز الأساسي 129 دولارا، بينما يصل سعر طرازات ANC إلى 179 دولارًا، ويبلغ سعر الطراز المتوسط ​​​​المتميز 50 دولارًا إضافيًا.