لحيازته سلاحاً أثناء تعاطي المخدرات.. محكمة أمريكية تدين نجل بايدن بثلاث تهم جنائية

اتهمت هيئة محلفين في ولاية ديلاوير الأمريكية، اليوم (الثلاثاء)، هانتر بايدن (نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن) بارتكاب ثلاث مخالفات تتعلق بالأسلحة النارية.

اجتمعت هيئة المحلفين بالمحكمة الفيدرالية في ويلمنغتون (المدينة التي ينحدر منها بايدن) لحوالى ثلاث ساعات على مدى يومين قبل التوصل إلى قرار إدانة لنجل الرئيس الأمريكي في التهم الجنائية الثلاث المرتبطة بحيازة سلاح أثناء تعاطي المخدرات، ولم يدل هانتر بايدن بشهادته خلال المحاكمة التي استغرقت أسبوعاً.

ووجهت المحكمة لنجل الرئيس جو بايدن، البالغ 54 عاماً، تهمة الكذب بشأن تعاطيه المخدرات عند ملء استمارة شراء مطلوبة فيدرالياً، أثناء شرائه سلاحاً عام 2018، مما يعد جناية.

وجاءت المحكمة، التي تعد الأولى لنجل رئيس حالي، في الوقت الذي يواجه فيه جو بايدن معركة إعادة انتخابه ضد منافسه دونالد ترمب المقررة في نوفمبر القادم.

وتصل عقوبة تهمتين من إجمالي الثلاث التهم إلى السجن مدة أقصاها 10 سنوات، بينما تصل عقوبة الثالثة إلى خمس سنوات كحد أقصى، وبموجب التوصيات التوجيهية الفيدرالية بشأن الأحكام تفرض على كل تهمة غرامة تصل إلى 250 ألف دولار، ولم يحدد موعد النطق بالحكم.