هل يخفض الفائدة.. اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم يؤدي لتراجع سعر الذهب

يجتمع اليوم الاربعاء الفيدرالي الأمريكي، من أجل بحث تخفيض الفائدة، مع توترات كبيرة في السوق العالمية، خاصة مع تراجع أسعار الذهب قبل هذا الإجتماع، وبالتالي الجميع يترقب ما سيسفر عنه الإجتماع، فهل يكون هناك خفض للفائدة، أم سيكون هناك ثبات في نفس مستوي الفائدة، ونحن نؤكد لكم أن إجتماع الفيدرالي الأمريكي سيكون اليوم الأربعاء.

تراجع أسعار الذهب تحسباً لإجتماع الفيدرالي الأمريكي

تراجعت أسعار الذهب في الفترة الماضية، حيث ينتظر المستثمرون صدور بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية ونتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للحصول على تفاصيل حول سياسات البنك المستقبلية بشأن أسعار الفائدة.

في تمام الساعة 03:17 بتوقيت غرينتش، سجلت أسعار الذهب في المعاملات الفورية انخفاضاً بنسبة 0.3% لتصل إلى 2302.89 دولار للأونصة. كما تراجعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.3% لتصل إلى 2320.20 دولار للأونصة، وفقاً لتقرير “رويترز”.

يترقب المستثمرون صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر مايو، المتوقع غداً الأربعاء، بالإضافة إلى نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي. تأتي هذه الترقبات وسط حالة من الهشاشة في معنويات الأسواق قبل اختتام اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي استمر يومين، حيث يُتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير.

التوقعات تشير إلى أن البنك المركزي سيترك أسعار الفائدة مستقرة، ولكن سيتم مراقبة توقعاته بشأن التضخم وخططه المستقبلية بشأن خفض أسعار الفائدة عن كثب. تقرير مؤشر أسعار المستهلكين لشهر مايو، المقرر صدوره اليوم الأربعاء، من المتوقع أن يظهر أن التضخم ظل ثابتًا، مما يمنح بنك الاحتياطي الفيدرالي زخمًا ضئيلاً لاتخاذ قرار بشأن خفض أسعار الفائدة في المستقبل القريب.

في ظل هذه الظروف، يبقى السؤال المهم هو ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي سيقرر خفض أسعار الفائدة اليوم الأربعاء أم لا، حيث ينتظر المستثمرون بفارغ الصبر معرفة تفاصيل اجتماع المجلس بشأن السياسة النقدية والتضخم.

قد يهمك أيضاً :-