4 مشروبات منعشة في فصل الصيف

يفضل العديد من الأشخاص في فصل الصيف، احتساء المشروبات الباردة والمنعشة، والتي تتناسب مع درجات الحرارة المرتفعة.

ومن المشروبات المفضلة في كل الفصول هي القهوة، ولتحضيرها بشكل يتناسب مع أجواء الصيف، فإننا سنحتاج إلى:

12 ملعقة طعام أي نوع مفضل من قهوة سريعة التحضير يتم تذويبها في 3 أكواب ماء بحرارة الغرفة

ومن ثم صبها في قوالب الثلج.

وعند الرغبة في تحضيرها يتم أخذ العدد المرغوب من هذه القوالب ووضعها في كوب بارد من الحليب الكامل الدسم، ووضع المحلّي المناسب مثل (الحليب المكثف المحلى أو شراب (syrup) بالنكهة المفضلة -فانيليا /كراميل أو السكر العادي أو الخاص بالحمية).

أما لمحبين الشاي فيمكن تحضيره كمشروب صيفي بامتياز، ولتحضيره بخطوات بسيطة:

نقوم بنقع أكياس الشاي في الماء المغلي لمدة 5-7 دقائق (عدد أكياس الشاي يكون بحسب الرغبة في تركيز النكهة) ثُم تزال أكياس الشاي ويُترك حتى يبرد.

وبعدها يتم إضافة السكر بحسب الرغبة ويترك في الثلاجة حتى يبرد ، يقدم مع مكعبات الثلج.

ويمكن إضافة نكهات للشاي المثلج، مثل نكهة الليمون والنعناع:

حيث يتم إضافة أوراق النعناع مع أكياس الشاي في فترة النقع وبعد أن يبرد تُزال أكياس الشاي والنعناع ويضاف عصير الليمون (بحسب كمية الشاي) ويوضع في الثلاجة حتى يبرد ويقدم مع مكعبات الثلج وشرائح الليمون وأوراق النعناع.

وكذلك يمكن عمل مشروب التوت والسفن أب المنعش، حيث يتم وضع القليل من شراب التوت (أي نوع مفضل) وقطع التوت المثلجة في الكأس ونقوم بهرسها قليلا ومن ثم يضاف السفن أب ويتم تزيينه بشرائح الليمون وأوراق النعناع.

ولمحبين التفاح، نقوم بوضع 1 لتر من عصير التفاح الغازي مع 1 لتر من المياه الغازية في إبريق ثم يضاف إليه: 1 تفاح (شرائح) و 1 برتقال(شرائح) و عصير حبة ليمون وأوراق النعناع ويترك في الثلاجة حتى يبرد ثم يقدم مع مكعبات الثلج .