شاومينج صور.. حقيقة تسريب امتحان العربي للثانوية العامة 2024 عبر جروبات الفيسبوك وتليجرام ليلة الامتحان

في الآونة الأخيرة، انتشرت العديد من الأقاويل حول تسريب امتحان العربي للثانوية العامة 2024 عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. تسببت هذه الأخبار في إثارة القلق والجدل بين الطلاب وأولياء الأمور، خاصة مع تداول صور تزعم أنها تتضمن أسئلة الامتحان. هذا التسريب المزعوم جاء قبل ساعات قليلة من بدء الامتحان، ما زاد من حدة التوتر والارتباك في صفوف الطلاب الذين يستعدون لخوض أولى مواد المواد المضافة للمجموع في اللجان المختلفة على مستوى الجمهورية.

حقيقة تسريب امتحان العربى 2024 :

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كانت سريعة في الرد على هذه الشائعات، مؤكدة أنه لا صحة لتسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي. وأشارت الوزارة إلى أن هذه الشائعات تهدف إلى تشتيت الطلاب والنيل من تركيزهم قبل الامتحان. وأكدت الوزارة أنها اتخذت إجراءات مشددة لمنع حالات الغش وتسريب الامتحانات، وناشدت الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الأقاويل والتركيز على المراجعات الدراسية.

شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، وجه نصيحة مهمة للطلاب عبر حسابه على موقع فيسبوك، مشددًا على ضرورة عدم الانجرار وراء جروبات الغش الوهمية على تليجرام وغيرها من المنصات. وأوضح أن هدف هذه الجروبات هو الاحتيال والنصب وجمع الأموال بطرق غير مشروعة. وأكد زلطة أن الوزارة تعمل بجد لرصد تلك الجروبات والتعامل معها بما يضمن نزاهة وسلامة العملية الامتحانية، ويحول دون تأثيرها السلبي على الطلاب.

توزيع درجات امتحان العربى للثانوية العامة 2024

يأتي مجموع درجات مادة اللغة العربية 80 درجة، وعدد الأسئلة المقالية 4 أسئلة مقالية مخصص لها 10 درجات، وعدد الأسئلة الموضوعية51 سؤالًا بمجموع 70درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 55 سؤالًا.

  • 22 درجة للنَّحو.
  • 17 درجة لقطعتي القراءة.
  • 12 درجة للنص الشعري.
  • 12 درجة للنص النثري.
  • 8 درجات للتعبير.
  • 5 درجات للأدب.
  • 4 درجات للقصة «موازنة أو استنتاج »

قد يهمك أيضاً :-