الدوري الألماني يكشف ما وراء سحر عمر مرموش.. ويحفزه لإطلاق أسلحته الخفية

اهتم الموقع الرسمي لبطولة الدوري الألماني بإعداد تقرير مميز عن المحترف المصري عمر مرموش، في ظل تألقه في الوقت الحالي رفقة فريق آينتراخت فرانكفورت.

وتمكن مرموش من تسجيل 6 أهداف في أول خمس مباريات في الموسم الحالي من الدوري الألماني، إلى جانب هدف في الدوري الأوروبي.

ويتصدر عمر مرموش بذلك قائمة هدافي النسخة الحالية من الدوري الألماني، 2024/25، متفوقًا على هاري كين نجم بايرن ميونخ.

واهتم موقع البوندسليجا بتحليل السر وراء تألق مرموش في الوقت الحالي، وأسباب سحره المميز.

واستدل موقع الدوري الألماني بالتصريحات التي أدلى بها مدرب هولشتاين كايل، عن عمر مرموش بعد تألق الأخير أمامهم، حيث سجل هدفين وصنع مثليهما.

وقال مارسيل راب: “من الصعب إبقاء لاعب مثله (مرموش) تحت المراقبة”، متوقعًا أن يلعب المصري قريبًا لنادِ مختلف.

وأكد راب إن لاعبًا مثل مرموش يجد دائمًا طرقًا لتأكيد نفسه، وهذا بالضبط ما أثبته اللاعب المهاجم مرارًا وتكرارًا في الأسابيع والأشهر القليلة الماضية.

وأضاف الموقع الرسمي للبطولة: “على مدى العقد الماضي، قدم آينتراخت للعديد من كبار المهاجمين مساحة لإثبات أنفسهم، سواء كان لوكا يوفيتش، سيباستيان هالر، راندال كولو مواني وجاي جاي أوكوتشا، حيث استغل العديد من المهاجمين الفرصة، ومن الممكن أن يكون مرموش هو التالي في هذه المجموعة اللامعة”.

وواصل: “كان على صاحب الـ25 عامًا أن يتحلى بقدر لا بأس به من الصبر للوصول إلى أعلى مستوياته، فبعد فترات قضاها في فولفسبورج وسانت باولي وشتوتجارت، يبدو أن المصري قد وجد أخيرًا مكانه باعتباره محور التركيز الأساسي لفريق المدرب دينو توبمولر”.

ماذا وراء سحر مرموش؟

قال موقع البوندسليجا: “بعد أن لعب مرموش في الغالب دور الجوكر (متعدد المراكز) في أنديته السابقة، حصل على مركز منتظم تحت قيادة توبمولر، حيث كان اللاعب المهاجم في التشكيلة الأساسية في كل مباراة، معظمها إلى جانب هوجو إيكيتيكي، الذي تعاقد معه آينتراخت بشكل دائم في الصيف”.

واسترسل: “بفضل سرعته العالية ومميزاته المثيرة للإعجاب، فهو يفرق الدفاع ويشكل تهديدًا هائلاً على المرمى، وقال توبمولر بعد الفوز 4-2 ضد شولتاين (عندما ترى بداية الموسم، وكيف يفعل ذلك ويساهم ويأخذ الجمهور معه دائمًا وهو حاسم بالأهداف والتمريرات الحاسمة، يمكنك أن ترى بوضوح أنه يشعر بالراحة هنا)”.

بداية محطمة للأرقام القياسية

بعدما سجل 6 أهداف في أول 5 مباريات حتى الآن، لم يتفوق مرموش على هاري كين في قائمة الهدافين فقط، بل أصبح أول لاعب من آينتراخت على الإطلاق يحقق هذا الرقم القياسي.

اقرأ أيضًا.. نادِ جديد ينافس ليفربول على ضم مرموش.. وفرانكفورت يحدد سعره

وتابع موقع البطولة: “وهذه ليست القيمة الوحيدة المثيرة للإعجاب، يبلغ متوسط ​​مرموش خمس تسديدات في المباراة الواحدة، أكثر من دينيز أونداف أو فيكتور بونيفاس، وتبلغ نسبة أهدافه المتوقعه 0.59، وباستثناء مباراة بوروسيا دورتموند، سجل مرموش هدفًا على الأقل في كل مباراة، كما سجل هدفين بفضل الهجمات المرتدة، أكثر من أي لاعب آخر في الدوري”.

محرك فرانكفورت الهجومي

واسترسل الموقع في تقريره: “ليست الأهداف فقط هي التي تجعل مرموش يشكل تهديدًا للخصوم، فهو لاعب هجومي معقد، لقد صنع 12 هدفًا في الموسم الماضي، وهم رقم قياسي للنادي، بفضل أسلوبه القوي في التمرير والمراوغة الناجحة، فإنه يخلق العديد من الفرص لزملائه، مرموش هو المنفذ والمبادر، وبالتالي فهو أحد أفضل عشرة لاعبين في الدوري الألماني في هذا الصدد”.

لا يمكن إيقافه

كما يعد مرموش من أكثر اللاعبين تعرضًا للعرقلة في الدوري، فقد تعرض المهاجم لذلك بمعدل 15 مرة، وهي قيمة أخرى توضح مدى صعوبة اللعب ضد مرموش، فقد فاز بنسبة 54% من المواجهات الثنائية، ويبدو المصري أيضًا لا يمكن إيقافه بسبب أدائه الهائل في الركض، ويواصل مرموش العمل بجدية، حيث ركض 146 مرة بالفعل ويزعج الخصوم بأسلوبه، وبالنظر إلى سرعته المحسوبة التي تبلغ 35.8 كيلومترًا في الساعة، يعد المصري أيضًا أحد أسرع اللاعبين في الدوري الألماني، مع العلم إنه لم يكن متسللًا سوى مرتين هذا الموسم.

أسلحة خفية

وبعد أن أحرز 18 نقطة في 29 مباراة الموسم الماضي، نجح مرموش في تسجيل تسع نقاط بعد خمس مباريات فقط هذا الموسم، كما سجل هدفا آخر في الدوري الأوروبي من ركلة جزاء في الفوز 3-1 على بشكتاش.

واختتم الموقع تقريره المميزه: “الآن، تقترب المباريات ضد بايرن ميونخ وباير ليفركوزن، حيث المنافسة المباشرة والمهام الصعبة، ولكن بالنسبة لمرموش، هناك فرصة للتطور إلى نجم حقيقي ضد أفضل الفرق في الدوري، فمن المؤكد أن الساحر مرموش لديه اثنان أو ثلاثة من الأوراق الرابحة في جعبته”.